منتدى فراشات زمردة

منتدى للبنات فقط ، حيث للمرح مكان, استمتعي معنا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  زيت الزيتون يُعطي البشرة النضارة والجمال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سسارونةة
مشرفةة قسم طلبأأت التصاأأميم
مشرفةة قسم طلبأأت التصاأأميم
avatar

انثى عدد المساهمات : 40
نقاطي$ : 68
سُمعتي% : 0
تاريخ الميلاد : 17/11/1995
تاريخ التسجيل : 01/02/2014
العمر : 22

مُساهمةموضوع: زيت الزيتون يُعطي البشرة النضارة والجمال   السبت فبراير 08, 2014 7:59 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الســــــــــــــلام عليكم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
استخدم الأغريق زيت الزيتون منذ آلاف السنين في ترطيب البشرة وتنظيفها وزيت الزيتون لا يستخدم فقط لإعطاء جمال وشبابية بل يدخل في مستحضرات التجميل عموماً مثل انتاج الصابون ومستحضرات السباحة وفي الشامبو والمرطبات وكريمات الأيدي وترطيب البشرة الجافة وتلطيفها وفي زيوت الأظافر وفي ترطيب الشفائف الجافة أو المتشققة وفي دهانات التدليك وفي المستحضرات التي تحمي من الشمس والتعرق.
وضع زيت الزيتون على الجلد الجاف فإنه يساعد على عدم فقد الجلد لرطوبته ويعمل على تخفيف الالتهابات الجلدية لان زيت الزيتون له قيمة في منع انتشار الجراثيم على الجلد ويعطي رطوبة جيدة للجلد؛حيث ان زيت الزيتون له طبيعة حمضية منخفضة فإن ذلك يعطية ميزة خاصة للمحافظة على دهن الجلد والمحافظة على الاحماض الدهنية وحمض الإكتيك. ان المحافظة على درجة حموضة الجلد له دور في اعطاء الجلد النعومة والرطوبة والشكل الجميل ولان زيت الزيتون له خاصية الحمضية المنخفضة فإنه يساعد على اصلاح ما تلف من الخلايا للجلد ويحفز الانزيمات على العمل مما ينتج عنه طبقة دهنية على الجلد للحماية ومنع الجفاف والشيخوخة وزيت الزيتون يمنع تطاير الماء او خروج الماء من الجلد مما يعطي نعومة وحياة وتلطيفا للجلد ويمنع دخول البكتيريا والفطريات للجلد مما يساعد على عدم حدوث العدوى. في حالة حدوث قلة في حموضة الجلد فإن ذلك له تأثير سيىء على الجلد. وخاصة عند استخدام صابون قلوي او في حالة التهابات الجلد فإنه يؤدي إلى جفاف الجلد والتهابات وتشققات وحكة.

زيت الزيتون البكر الفاخر Extra virgin olive oil يحوي مواد نافعة للجلد والبشرة مثل مضادات الأكسدة وهي تحمي الجلد من التأكسد وتنفع كمضاد للالتهابات ونافع كمضاد البكتيريا وهذا في مركب البولي فينول. فالحاصل ان زيت الزيتون البكر الفاخر منعم ومرطب ويعطي نضرة جيدة للجلد ويعطي مرونة للجلد والبشرة.

زيت الزيتون فهو نافع للشعر ويجعله ناعما ولامعا وزيت الزيتون يمكن ان يستخدم في إزالة مستحضرات التجميل على الوجه أو العيون أو الرموش ويمكن استخدام زيت الزيتون في التقشير والتبييض حيث يضاف ملعقة كبيرة من سكر البودرة مع ثلاث ملاعق زيت زيتون بكر فاخر حيث يعمل عجينة ويحك بها الوجه أو الأيدي حتى يذوب السكر وبعدها يغسل الوجه.

يمكن استخدام زيت الزيتون في ترطيب الوجه والأيدي والجسم حيث يدهن الجسم بزيت الزيتون البكر الفاخر وبعدها يمنع جفاف الجسم وبعدها ينعم ويرطب الجسم ويلطفه حيث يوضع مع الكريمات حيث يضاف ملعقة شمع النحل ويغلى ويترك ينصهر ويضاف ثلاث ملاعق زيت الزيتون بكر فاخر ويضاف ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقتان صغيرتان من الماء يحرك ويضاف نقاط من زيت البابونج أو زيت الورد ودهن الصندل ويدهن بهذا الخليط على الجسم عامة.

خلطة مرطبة وملطفة للجلد وهي عبارة عن ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون البكر الفاخر وملعقتين صغيرتين من العسل الصافي وملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من الزبادي كامل الدسم تخلط جيداً وتوضع على الجلد بواسطة شاش او قطن طبي. ولتنعيم الأجزاء الخشنة من الجلد مثل الركتبين أو الأكواع يستخدم دهان زيت الزيتون البكر الفاخر عدة مرات مع الدلك كحمام زيتي باستخدام زيت الزيتون.

باستخدام زيوت عطرية في حمام سباحي حيث يضاف ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون البكر الفاخر وعدة نقاط من زيت الافاندر مع استخدام ماء إلى حوض السباحة وهذا مرطب وملطف للجسم عامة.

بواسطة زيت زيتون يمكن وضع قناع من زيت الزيتون بأخذ ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ووضعها في قدر صغير وملعقة عسل صافٍ وملعقة كبيرة من زبادي كامل الدسم وصفار بيضة واحدة تخلط جيداً ويوضع على الوجة كقناع ويترك نصف ساعة مع أخذ الراحة ثم يغسل بماء دافىء.

زيت الزيتون البكر الفاخر يمكن ان يستخدم لعلاج مشاكل الشعر وذلك بأخذ ثلاث ملاعق إلى قدر صغير ثم يوضع هذا الزيت على الرأس وعمل تدليك بلطف ثم يغطى الشعر ببلاستيك خفيف وتركه نصف ساعة ثم يغسل بالشامبو بعدها وغسله بالماء الدافىء.

استخدام ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع بيضة وملعقة كبيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من خل التفاح ضع هذه الخلطة في قدر صغير ضعه على الشعر نصف ساعة ثم اغسله بالشامبو.

ويستخدم خلطة لتقوية ولمعان الأظافر للأيدي وأظافر اصابع الرجلين وذلك بوضع في بوتقة صغيرة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر الفاخر مع نقطة أو نقطتين من زيت اللافندر او زيت الورد او زيت الليمون تحرك هذه الخلطة وتوضع بلطف على الأظافر عدة مرات يومياً فستجد النتيجة بعد اسبوعين.
في أمان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
برينسس خوخوؤ!!
أدآآريــہ ♥
أدآآريــہ ♥
avatar

انثى عدد المساهمات : 82
نقاطي$ : 149
سُمعتي% : 2
تاريخ التسجيل : 25/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: زيت الزيتون يُعطي البشرة النضارة والجمال   السبت فبراير 08, 2014 8:01 pm

ـآلسلآمم عليكمم ورحمةهه ـآلله وبركآتهه
كيفكك
ان ششَآءءَ آلله تمآممو وكل شييَ حلوَ وهيكـآآ
..
مآشَآءءَ ـآآلله مموضوعكك جمميل وممفييد =)
استمتععت بقرآآءتهه ححقاًا $$’
وـآلفوآآئد ججميلهه

أريقآآتو عَ ممموضوعكك ـآلمففييد ـآلجممييل
  <<
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zomorouda.7olm.org
 
زيت الزيتون يُعطي البشرة النضارة والجمال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فراشات زمردة :: ~ ركن الجمال والاناقــہ .. :: البشرہ .. والعنايہ ..والميكـً آب.ْ~-
انتقل الى: